
عدن/14أكتوبر/ خاص:
أغلق مكتب الصناعة والتجارة بمديرية المعلا في العاصمة عدن أربع ورش لتصنيع الألمنيوم ومخبزين آليين في منطقة الشيخ إسحاق والخط الدائري، تنفيذاً لأوامر الإغلاق الصارمة الصادرة عن نيابة الصناعة والتجارة، وذلك خلال حملة رقابية مكثفة، بمتابعة وإشراف مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن وسيم محمد العُمري، لفرض الضوابط القانونية وحماية المستهلكين.
وجاء قرار إغلاق الورش نتيجة عدم حضور ملاكها إلى نيابة الصناعة والتجارة برئاسة القاضي الدكتورة سمية القباطي، لسماع أقوالهم في المخالفات الصادرة بحقهم، واستمرارهم في العمل دون استخراج سجلات تجارية رسمية رغم انقضاء المهلة المحددة الممنوحة لهم سابقاً بـ 15 يوماً، في حين طال الإغلاق القضائي مخبز البركاني ومخبز جبل شمسان لامتناع القائمين عليهما عن المثول أمام النيابة لمواجهة تهم تتعلق بنقص وزن الروتي، مع رصد مخالفة إضافية بمخبز جبل شمسان تمثلت في عدم وجود ميزان لضبط معايير الوزن.
وتزامن الحسم القانوني في إغلاق المنشآت المخالفة مع جهود رقابة تموينية مكثفة بذلها فريق العمل الميداني بالمديرية، حيث شملت الحملة الإشراف المباشر والمستمر على خطوط تدفق السلع الأساسية وصرف الغاز المنزلي، وأسفرت المتابعة الدقيقة عن تنظيم وتأمين عملية توزيع ثلاثمائة أسطوانة غاز منزلي للمواطنين عبر وكلاء المديرية المعتمدين، بهدف قطع الطريق أمام أي اختناقات تموينية وضمان وصول المادة الحيوية بالسعر الرسمي دون تلاعب.
وفي ختام الحملة، جدد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن وسيم العُمري دعوته الصادقة لجميع المواطنين في مديرية المعلا وسائر مديريات العاصمة عدن لمساندة الجهود الرقابية ومشاركة الوزارة في حماية الأمن الغذائي والصحي، مهيباً بالجميع الاستمرار في دورهم المجتمعي الفاعل والتبليغ الفوري عن أي تلاعب بأسعار السلع أو الأوزان أو أي منشآت تخالف اللوائح النافذة عبر قنوات التواصل الرسمية، سواء من خلال الخط الساخن المجاني لغرفة عمليات صناعة عدن على الرقم 8000183، أو عبر خدمة الواتساب على الرقم 02249730، أو بتسجيل البلاغ إلكترونياً عبر منصة رصد الإلكترونية rsd-ye.com.
