
لحج/14أكتوبر/ خاص:
بعد جهود وعمل متواصل وبتوجيهات من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج الدكتور خالد جابر، والدكتور شمسان المنتصر القائم بأعمال مدير هيئة المستشفى، جرى البدء بالتشغيل التجريبي لمركز الغسيل الكلوي في هيئة مستشفى ابن خلدون العام بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة، تمهيداً لافتتاحه الرسمي قريبا.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج أنه تم العمل التجريبي لمركز الغسيل الكلوي بوجود خبراء الغسيل التابعين للشركة الموردة وطاقم الغسيل الكلوي، حيث تم استقبال ثلاث حالات مرضية من أبناء المحافظة، لتخفيف مشقة الطريق وساعات انتظار جلسات الغسيل.
وأفاد القائم بأعمال مدير هيئة مستشفى ابن خلدون العام بأنه تم عمل الفحوصات الضرورية وجلسات الغسيل المحددة للحالات الوافدة، بوجود الطاقم المحلي والمشرفين على التدريب.
بدورهم أعرب المرضى الوافدون عن ارتياحهم لمستوى الخدمة المقدمة مجانا وسهولة الوصول إلى المركز بأقل تكلفة، مؤكدين أن ذلك سيخفف عنهم ما كانوا يعانونه من مشقة الطريق وساعات الانتظار.
