
عدن/14أكتوبر/ خاص:
افتتح مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام في عدن الدكتور محمد منصور حيدرة، أمس، مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى، بعد إعادة تجهيزه بعدد 16 كرسيا لغسيل الكلى، واثنين مكيفات، بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، وذلك برعاية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور طارق عبدالحميد الشعبي.
وخلال الافتتاح، الذي حضره مدير إدارة التخطيط بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صلاح عبدالحافظ، ونائبا المدير العام للمستشفى لشؤون النساء والولادة الدكتورة عايدة الحريبي، وشؤون المالية والإدارية عمرو حسن، ومدير مركز الغسيل الكلوي الدكتورة حنين عبدالشكور، ورئيس قسم التمريض بالمركز نبيلة، ومنسق برنامج البعثة التركية السيد زبير ياكار يبلماز، ورئيس بعثة الهلال الأحمر التركي ـ اليمن أحمد كوركماز، أشاد مدير مستشفى الصداقة الدكتور محمد حيدرة بدعم وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) المقدم لمركز الغسيل الكلوي وتجهيزه، الذي سيشكل إضافة نوعية في تقديم خدمات الغسيل الكلوي، وتحسين جودتها للمرضى غسيل الكلى، مؤكدا أن مثل هذه المشاريع الخدمية تلبي جزءا من متطلبات المجتمع في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
بدوره، أشاد منسق برامج البعثة التركية السيد زبير ياكار يبلماز بأهمية إعادة تجهيزه المركز في إنقاذ حياة مرضى الفشل الكلوي، مؤكدًا استمرار الوكالة في تقديم المشاريع الصحية والإنسانية بدعم سخي من الحكومة التركية.
