
عدن /14أكتوبر/ خاص :
أشاد وزير الشباب والرياضة نايف البكري امس، ، خلال اختتام الدورة التدريبية الخاصة بمهارات الذكاء الاصطناعي والتي اقامتها وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة المؤقتة عدن بالانضباط والتفاعل الكبير الذي أبدته المشاركات خلال أيام الدورة، جاء ذلك خلال حفل الختام، الذي حمل شعار "معًا نحو كفاءات نسائية أكثر تميزًا وإبداعًا في عصر الذكاء الاصطناعي"، وأضاف الوزير البكري "إن تمكين الكوادر النسائية وتزويدها بمهارات وتقنيات المستقبل الرقمي يأتي في طليعة أولويات الوزارة، لما للمرأة من دور محوري في مسيرة التنمية الإدارية".
ومؤكدًا أن النجاح الحقيقي للدورة يكمن في تحويل المعارف والنظريات التي تلقينها إلى واقع عملي ملموس يسهم في الارتقاء بالأداء الإداري والمؤسسي داخل مرافق الدولة.
وفي من جانبها، عبرت وكيلة قطاع المرأة، د. نادية عبدالله، عن سعادتها بالنجاح الذي حققته الدورة في مرحلتها الأولى، مشيرة إلى أن المشاركات أصبحن يمتلكن اليوم أدوات نوعية تؤهلهن لإحداث فارق في بيئات عملهن.
وجددت د. نادية التأكيد على أن القطاع، وبتوجيهات ودعم مستمر من الوزير البكري، يستعد لإطلاق المرحلة الثانية من هذا البرنامج التدريبي مطلع الشهر المقبل لاستيعاب أعداد إضافية من موظفات القطاع الحكومية.
وفي ختام الحفل، قام الوزير نايف البكري، بتكريم المشاركات في الدورة بشهادات تقديرية، مشيدًا بجهود المدربين واللجنة المنظمة التي أسهمت في إنجاح هذا البرنامج التدريبي النوعي.
واستهدفت الدورة، التي أقيمت بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب ، وحاضر فيها وليد العماري، "الموظفات من مختلف وزارات ومؤسسات الدولة"، خلال الفترة من 21 إلى 24 يونيو الجاري.
حضر حفل الختام، القائم بأعمال وكيل قطاع التدريب والتأهيل سعد العمري، ورئيس المكتب الفني د. حسن عبدربه .
