
عدن /14أكتوبر/ خاص:
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أمين نعمان القدسي، بمكتبه في ديوان عام الوزارة، الدكتور محمود الميسري، رئيس جامعة أبين، لمناقشة سير العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة، وبحث جملة من القضايا المتصلة بتطوير الأداء وتجويد المخرجات.
وحث الوزير , رئاسة الجامعة على مضاعفة الجهود، والتركيز على تحديث المناهج الدراسية بما يواكب التطورات العلمية الحديثة ومتطلبات سوق العمل، كما وجه معاليه بضرورة متابعة قضايا الهيئة التدريسية بمسؤولية عالية، مؤكداً دعم الوزارة الكامل لكل الخطوات التي تضمن حقوقهم واستقرارهم الأكاديمي.
وأشاد الوزير القدسي, بالإنجازات الملموسة التي حققتها جامعة أبين منذ تأسيسها، مثمناً حكمة وقيادة رئاسة الجامعة وكافة منتسبيها من عمداء وأعضاء هيئة تدريس وإداريين، الذين استطاعوا الحفاظ على إستمرار وتمايز العطاء الأكاديمي.
وأستعرض رئيس جامعة أبين الدكتور محمود الميسري تقريراً شاملاً حول سير العمل في مختلف كليات وأقسام الجامعة، والخطط التطويرية التي تسعى الجامعة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى الجهود المبذولة لإستقرار الدراسة بالرغم من التحديات الراهنة.
وكما ناقش اللقاء عدداً من القضايا الملحة والمشروعة التي تخص أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعة، وبحث سبل وضع الحلول والمعالجات المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وبما يضمن الحفاظ على حقوق الكادر الأكاديمي وتعزيز استقراره المعيشي والوظيفي.
وفي ختام اللقاء، عبر رئيس جامعة أبين عن خالص شكره وتقديره لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولكافة القيادات والعاملين في الوزارة، تثميناً لدعمهم المستمر والملموس لجامعة أبين وتذليل الصعاب أمامها، مؤكداً أن هذا الاهتمام يمثل ركيزة أساسية في إستمرار وإستقرار الرسالة التعليمية والبحثية للجامعة.
