

لحج/14أكتوبر/ خاص:
قام القاضي ناجي محمد اليهري رئيس محكمة استئناف محافظة لحج، والقاضي خالد صالح دحمان عضو الشعبة الجزائية، وعدد من أعضاء لجنة التفتيش القضائي، بزيارة تفتيشية ميدانية إلى محكمة الحد بيافع، للاطلاع على سير العمل القضائي ومستوى الانضباط الإداري والفني داخل المحكمة، وكان في استقبالهم فضيلة القاضي عبدالله مهدي رئيس محكمة الحد، وفضيلة القاضي توفيق المعكر وكيل نيابة الحد والأخوة القضاة وأعضاء النيابة العامة بالمديرية.
وعقب ذلك عقد اجتماع موسع في مبنى المحكمة أمس، ضم لجنة التفتيش القضائي وقيادة السلك القضائي بالمحكمة، وبحضور الدكتور عبدالله سالم الخلاقي أمين عام المجلس المحلي القائم بأعمال مدير عام مديرية الحد، والنقيب محمد القاضي مدير أمن مديرية الحد، والنقيب محسن علوي الداؤودي قائد الأمن الوطني بالمديرية، والرائد عبدالرب العوكبي قائد المنطقة الأمنية الرابعة بيافع، وحسين العشيشي عضو الهيئة الادارية للمجلس المحلي.
وقد ناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بتعزيز التنسيق المؤسسي بين السلطة القضائية والأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، بما يكفل رفع كفاءة الأداء وتحسين مستوى التعاون المشترك في تنفيذ الإجراءات القانونية وضبط القضايا وفقاً لأحكام القانون.
وأكد المجتمعون على أهمية تفعيل مبدأ التعاون والتكامل بين الجهات ذات العلاقة في إطار الصلاحيات الدستورية والقانونية لكل جهة، مع التأكيد على استقلالية السلطة القضائية في أداء مهامها. كما شدد الاجتماع على ضرورة التزام مأموري الضبط القضائي بواجباتهم القانونية وتنفيذ المهام الموكلة إليهم بدقة ومسؤولية، وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ هيبة الدولة وسيادة القانون في المديرية.

