تدشين ضخ تجربة المياه عقب نجاح حفر بئر مشروع محطة مياه بحالمين

لحج/ 14أكتوبر/خاص:
دشنت السلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج، أمس، تجربة ضخ المياه من البئر الارتوازية لمشروع محطة مياه بحبيل الريدة عقب نجاح الحفر، بتمويل من جمعية منار الهدى الخيرية بدولة الكويت الشقيقة، وتنفيذ مؤسسة الجبل التنموية.
ويأتي هذا الإنجاز الحيوي تتويجاً لجهود مدير عام المديرية عبدالعزيز الأعجم، ومدير مياه حبيل الريدة فهمي علي عبيد ونائبه منير الكربي، وذلك من خلال تذليلهم كافة الصعاب أمام الجهة المنفذة، وكذا المتابعة المستمرة والإشراف على العمل بالمشروع وحرصهم على إنجاحه للتخفيف من معاناة السكان في الحصول على المياه.
وخلال التدشين أكد مدير مشروع مياه حبيل الريدة فهمي علي عبيد أن هذه المرحلة هي بداية ضخ المياه من البئر قبل تركيب المنظومة الشمسية، وسوف يتم استكمال بقية المراحل المتمثلة بتركيب الغاطس ومنظومة الطاقة الشمسية وبناء الخزان الحجري وغرفة التحكم، وذلك خلال الفترة القليلة القادمة مقدماً شكره لكل من وقف وتعاون وشارك في إنجاح هذا المشروع.
هذا وقد قدمت السلطة المحلية بمديرية حالمين ممثلة بالمدير العام عبدالعزيز الأعجم وإدارة مشروع مياه حبيل الريدة جزيل الشكر وعظيم الامتنان لورثة المرحوم غالب حسين الحشري، مثمنين موقفهم النبيل وكرمهم الأصيل في التنازل الطوعي عن موقع المشروع، والذي يعد ركيزة أساسية لإنجاح هذا المشروع الحيوي الذي سيخدم آلاف الأسر مؤكدين أن هذا الموقف سيُسجل في سجل المواقف المشرفة.
