الصفحة الأولى
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

حلقة نقاش في عدن تتناول تجربة المرأة في الحياة السياسية والعامة

و داد شبيلي/ ابتسام عسيري / دفاع صالح ناجي / عدن :

تتواصل اليوم في عدن حلقة النقاش حول تجربة المرأة اليمنية في الحياة السياسية والعامة وسبل تمكينها, والتي ينظمها المركز اليمني لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع البرنامج الكندي لتنمية الجهود الذاتية المحلية (اليمن) وبمشاركة (95) كادراً من قيادات العمل النسوي ومنظمة المجتمع المدني في عدد من المحافظات.

وتستعرض حلقة النقاش التي تستمر ثلاثة أيام عدداً من المداخلات المقدمة من قبل اللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن والتجمع اليمني للإصلاح وعدد من القيادات النسوية, حيث تستعرض المداخلات رؤية كل جهة تجاه موضوع تمكين المرأة سياسياً ودعمها في الانتخابات البرلمانية القادمة.

كما يستعرض المشاركون في الحلقة مداخلات وأوراق عمل أخرى حول تمكين المرأة سياسياً في ضوء لمحة من تجارب المرأة في الدول العربية والعالمية ودور الإعلام والثقافة في دعم تمكين المرأة في الحياة السياسية الهامة وفي مجال التعليم والثقافة. وكانت حلقة النقاش قد بدأت أعمالها أمس وفي افتتاحها أكد الدكتور / عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن على أهمية تغيير الثقافة الأحادية التي تكرس واقعاً لا يخدم تطور المرأة, داعياً إلى تأسيس ثقافة جديدة تأخذ بعين الاعتبار القوانين والتشريعات اليمنية التي أعطت للمرأة حيزاً واسعاً للمشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

* التفاصيل راجع صفحة متابعات اخبارية

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution