متابعات إخبارية
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
بيني و بينك
وضع الرجل المناسب في المكان المناسب
رياض شمسان
- مما لا غبار عليه أن أي دولة تحرص على تطبيق مبدأ (وضع الرجل المناسب في المكان المناسب) وكذا تطبيق مبدأ (الثواب والعقاب) تحقق نجاحات كبيرة وإنجازات عظيمة في بلادها.. وهو ما نلمسه دائماً على أرض الواقع في العديد من البلدان العربية والإسلامية وغيرها من الدول الصديقة التي حققت اقتصاداً قوياً ونهضة تنموية شاملة في بلدانها.. وذلك لأن هذه الدول تحرص على أن يكون كل وزير في الحكومة رجلاً نزيهاً لديه كفاءة عالية وخبرة واسعة في نفس الوزارة المعين بها وكذا بالنسبة لتعيين وكلاء الوزارات ورؤساء مجالس الإدارة ومدراء عموم الهيئات والمؤسسات الحكومية وذلك بما يضمن فعلاً تحقيق الأهداف والمنجزات المنشودة.

- أما تلك الدول التي تعين وزراء بقرار سياسي فقط، حيث لا تتوفر في الوزراء أو الوكلاء ورؤساء مجالس الإدارة ومدراء العموم المؤهلات والخبرات المطلوبة في نفس مجال المهام المسندة إليهم فطبعاً تكون النتائج سلبية.. أي أنهم لا يحققون أي نجاح.. بل إن بعضهم يخربون ما تحقق من إنجازات سابقة في مرافقهم المرتبطة بحياة المواطن اليومية.

- والحقيقة أن وطننا اليمني في ظل الثورة والوحدة اليمنية بقيادة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية شهد تحولات تاريخية نوعية ومنجزات عظيمة في كافة مجالات الحياة يتوجب علينا جميعاً الحفاظ عليها والعمل على تحقيق المزيد منها.. وذلك من خلال مراقبة ومتابعة ومحاسبة المسؤولين المتقاعسين عن أداء واجبهم الوطني.. وبالذات ما يتعلق بمتطلبات المواطنين الضرورية اليومية مثل الكهرباء والمياه والغاز وغيرها حيث أصبح المواطنون في عموم محافظات الجمهورية يعانون كثيراً من انقطاع الكهرباء والمياه ومشكلة الغاز في شهر رمضان الفضيل.. ومنها محافظة عدن التي يقاسي المواطنون فيها الأمرين من انقطاع المياه في حر الصيف.

- إن مثل هذه الأمور الحياتية الهامة تتطلب من الحكومة إعطاءها الأولوية والإسراع في اتخاذ الإجراءات العملية وإيجاد الحلول المطلوبة لضمان توفير الكهرباء والمياه والغاز للمواطنين عملاً بتنفيذ (الأهم قبل المهم). وفي مقدمتها اللوازم الضرورية في حياة المواطنين، حتى لا يستغل المزايدون أزمة المياه وغيرها ويقوموا بإثارة المشاكل كما حصل مؤخراً في عدن.. ولذا فإن هكذا قضايا هامة بحاجة إلى معالجات إيجابية عاجلة.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الوطني الرابع و العشرون
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Mostly Cloudy 36°C
Mostly Cloudy
الرياح السطحية : W 8 mph
الخميس
7/31


H:34

L:29
الجمعة
8/1
Partly Cloudy

H:32

L:29
السبت
8/2
Partly Cloudy

H:32

L:29
الأحد
8/3
Mostly Sunny

H:32

L:29

آخر تحديث: 08:32:41 م
 
HyperLink روابط خارجية
 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution