اتصالات وإنترنت
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

جامعة (سابيس) ومؤسسة الرخصة الدولية تطلقان برنامجاً لنشر الثقافة المعلوماتية في العراق

العراق/متابعات:

أعلنت “جامعة سابيس” (SABIS) في إقليم كردستان العراق عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع “مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر لمجلس التعاون الخليجي” الجهة الرسمية المختصة بالإدارة والإشراف على عمليات توفير التدريب والاختبار على برامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق، وتأتي مذكرة التفاهم الموقعة لتدعم تعاون الطرفين في مجال تعزيز الوعي والثقافة المعلوماتية في العراق. وبموجب هذه الاتفاقية، ستعتمد المؤسسة مركزا للتدريب والاختبار على برامج الرخصة الدولية تابع لجامعة سابيس ومدرسة الشويفات الدولية بإربيل سيعمل على تطبيق برامج الرخصة الدولية ضمن النظام التعليمي في الجامعة، بالإضافة إلى القيام بدور فاعل في نشاطات ترمي إلى التوعية الرقمية بين أوساط كافة شرائح المجتمع.

وانطلق برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في العراق بمبادرة ودعم من مكتب اليونيسكو في العراق، وتمتد هذه الشراكة المميزة لتشمل نشر الوعي المعلوماتي ليس ضمن النظام التعليمي فحسب وإنما بين أوساط مختلف الفئات الاجتماعية من النساء والمتقاعدين والباحثين عن عمل وذوي الاحتياجات الخاصة والأشخاص المحتاجين مادياً، بما يكمل الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز الثقافة المعلوماتية وخلق مجتمع عراقي واع معلوماتياً.

واتفقت جامعة سابيس ومؤسسة الرخصة الدولية على المشاركة ضمن فعاليات “معرض إربيل الدولي”، بكشك رقم I1، الذي سيقام في إقليم كردستان في الفترة بين 18 و21 تشرين الأول/أكتوبر القادم لاستعراض القدرات والمبادرات والبرامج المشتركة.

وقال رائد محمود ممثل مجموعة سابيس في كردستان العراق: “تعتبر هذه الشراكة مع خطوة مهمة لتزويد طلاب الجامعة ومواطني إقليم كردستان العراق بإمكانية الوصول المباشر إلى برامج التدريب والاختبار على الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر. وبصفتها معياراً عالمياً عالي المستوى، فمن المؤكد بأن الرخصة الدولية سوف تعمل على تعزيز القدرات التنافسية لدى طلابنا وتوسيع آفاق مستقبلهم الوظيفي. وعلاوة على ذلك، فإننا نقدر بشدة جهود مؤسسة الرخصة الدولية في مجال مساعدة الناس من مختلف الخلفيات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية على الارتقاء بمستوى معارفهم الرقمية واكتساب المهارات الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات. وبناء عليه، يسرنا أن نكون جزءاً من هذه المبادرة لنشر الثقافة الرقمية التي ستحقق العديد من الفوائد المباشرة لإقليم كردستان العراق”.

وقال جميل عزو، مدير عام مؤسسة الرخصة الدولية: “تمثل الشراكات مع أبرز المؤسسات التعليمية عالية المستوى جزءاً لا يتجزأ من إستراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز الثقافة المعلوماتية في المجتمع. وتمتلك “سابيس للخدمات التعليمية” سمعة مرموقة وتاريخاً عريقاً في مجال تخريج الطلاب المتميزين، مما يؤكد أهمية شراكتنا معها على مستوى تعزيز الثقافة الرقمية وإعداد أفراد ذوي كفاءات وخبرات عالية في إقليم كردستان العراق. ونؤكد سعينا المشترك للاستفادة من كافة مكامن القوة المتاحة لدينا ولدى الجامعة على حدّ سواء بما فيه مصلحة حكومة وشعب إقليم كردستان العراق”.

وتعد “جامعة سابيس” في العراق جزءاً من “نظام سابيس التعليمي” (SABIS Education System) الذي يدير83 مدرسة بـ 15 بلداً تتوزع على 4 قارات. وتقدم “سابيس” منتجات وخدمات الإدارة التعليمية للجامعات العامة والخاصة.

ويعتبر برنامج “الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر” معياراً عالمياً لمحو الأمية المعلوماتية يزود البرنامج الأفراد بالمبادئ الأساسية لاستخدام الكمبيوتر وتطبيقاته المختلفة. ويقوم هذا البرنامج على مجموعة من المعايير المعتمدة دولياً لإثبات امتلاك حامل الرخصة للمهارات الأساسية المتعلقة باستخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات ومعالجة النصوص والجداول وقواعد البيانات والعروض التقديمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما فيها شبكة الإنترنت والبريد الإلكتروني. ويحظى هذا البرنامج، المتاح بأكثر من 48 لغة، باعتماد كافة وزارات التعليم والجامعات والمنظمات الحكومية في أكثر من 168 دولة.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الوطني الرابع و العشرون
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Partly Cloudy 37°C
Partly Cloudy
الرياح السطحية : W 14 mph
الخميس
8/28


H:35

L:29
الجمعة
8/29
Mostly Sunny

H:32

L:29
السبت
8/30
AM T-Storms / Wind

H:31

L:29
الأحد
8/31
Sunny

H:32

L:29

آخر تحديث: 06:08:00 م
 
HyperLink روابط خارجية
 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution