متابعات إخبارية
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
اطلع على الترتيبات المتعلقة بانعقاد المؤتمر الخامس للمجالس المحلية .. نائب الرئيس:
القيادة السياسية تدعم الاتجاه نحو نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات
نائب الرئيس خلال اطلاعه على ترتيبات انعقاد المؤتمر الخامس للمجالس المحلية

صنعاء / سبأ:

رأس الأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية خلال زيارته لوزارة الإدارة المحلية أمس اجتماعاً ضم نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور جعفر حامد ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم والكوادر المختصة بالوزارة وذلك لمناقشة القضايا والموضوعات المتصلة بالإعداد والتحضير للمؤتمر الخامس للمجالس المحلية الذي سيعقد خلال يناير الحالي.

واستمع الأخ نائب رئيس الجمهورية من قبل الوكلاء رؤساء لجان الإعداد والتنظيم للمؤتمر الخامس للمجالس المحلية إلى تقارير مفصلة عما أنجزته اللجان من مهام على طريق انعقاد المؤتمر.

واستعرضت التقارير الترتيبات والتحضيرات في جانب إعداد التقرير العام المتضمن الإنجازات وتقييم مستوى الأداء خلال الفترة الماضية وكذا تقييم تجربة انتخابات المحافظين التي شهدتها بلادنا خلال العام 2008م بالإضافة إلى ما قطعته اللجان في إعداد وتنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات التي عقدت منتصف العام 2009م وكذا لجان إعداد البرنامج الوطني لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي ولجنة إعداد تقرير بناء منظومة الحكم المحلي والبناء المؤسسي ولجان الاستقبال والتنظيم والمالية والإعلام وغيرها من اللجان .

وبعد نقاش مستفيض حول ماتضمنته تلك التقارير تم تقديم العديد من الملاحظات والتأكيد على أهمية حسن الإعداد بصورة دقيقة ومنظمة تحمل الرؤى كاملة وبشكل منهجي وواضح.

وقد أكد الأخ عبد ربه منصور هادي خلال الاجتماع ضرورة بذل أقصى الجهود الممكنة من أجل الأداء الدقيق والتشخيص الموضوعي لكل القضايا المتصلة بتجارب المحافظات وقدراتها على الاستيعاب الكامل لمنظومة استراتيجية الحكم المحلي وذلك بهدف العمل على التصويب وتشجيع الأداء الناجح والدفع به إلى آفاق أوسع.

ونوه إلى بأهمية الارقام والتقويم بصورة منهجية ودقيقة موضوعية وبما يخدم الأهداف المطلوبة ..مشيراً إلى ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية تحرص على تقدم الأداء في مجالات العمل المختلفة وتعزز ذلك بدعم الاتجاه نحو نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات.

وقال نائب رئيس الجمهورية “ ان على جميع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية العمل الدؤوب وبصورة لا تقبل أي تقصير أو إهمال وذلك من أجل الإعداد والتجهيز الكامل لكل ما تقتضيه المتطلبات الخاصة بإنجاح المؤتمر الخامس للمجالس المحلية الذي سيمثل نقطة تحول مهمة جداً صوب الحكم المحلي واسع الصلاحيات “.

وأضاف “ ان المسؤولية الكاملة ستقع على كل من لا يفي بواجباته ومهامه على النحو المطلوب وعلى مختلف المستويات بما يؤكد الاستيعاب بصورة كاملة لمجمل الأنظمة والقوانين التي يجب أن تتواءم مع نظام السلطة المحلية.

وكان نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي رحب في كلمته بزيارة الأخ نائب رئيس الجمهورية للوزارة للإطلاع على آخر الترتيبات والاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر والجهود المبذولة من قبل الوزارة وكافة العاملين فيها.

وأشار الدكتور العليمي إلى أهمية هذا المؤتمر الذي يأتي تتويجاً للمؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية والتي أفرزت نتائج إيجابية على مستوى قراراتها وتوصياتها ..لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على إنجاز مهامها في ظل توجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .

وأكد ان الانتقال إلى نظام الحكم المحلي يتم بشكل مدروس من خلال بناء وتطوير البنية التشريعية والمؤسسية وتنمية القدرات البشرية والإمكانات المادية اللازمة لتمكين وحدات الحكم المحلي من المساهمة - بمهنية وكفاءة وفاعلية - في تحقيق الأهداف التنموية المحلية والوطنية.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution