الصفحة الأولى
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

مجلس القضاء الأعلى يقرً شروط القبول في المعهد العالي للقضاء
صنعاء / سبأ :

واصل مجلس القضاء الاعلى في اجتماعه أمس برئاسة القاضي عصام السماوي رئيس المجلس رئيس المحكمة العليا مناقشة مشروع قانون المعهد العالي للقضاء.

فقد اقر ان يتولى مجلس المعهد مهام اللجنة العليا للقبول المتمثلة باجراءات القبول للدراسة في المعهد من امتحانات تحريرية وشفوية واجراء المقابلة الشخصية.

كما اقر المواد الخاصة بشروط القبول في المعهد ومن ذلك ان يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية في الشريعة والقانون والحقوق من جامعة معترف بها وان لا يقل التقدير عن جيد جدا وان يجتاز امتحانات القبول وان لا يكون منتميا الى حزب سياسي.

واستمع المجلس الى تقرير مقدم من النائب العام الدكتور عبدالله العلفي عن اعمال النيابة العامة خلال العام المنصرم 2006م, و تضمن ماتم انجازه من موضوعات تتعلق بانجاز القضايا او حقوق الانسان والتعاون الدولي او البنية التحتية و التدريب والتأهيل.

واشار التقرير فيما يتعلق بقضايا الاموال العامة الى ان القضايا الواردة خلال العام المنصرم بلغت 520 قضية انجز منها 92 بالمائة، في حين بلغ اجمالي المبالغ التي تم اعادتها الى خزينة الدولة مليار و 273 مليون و 336 الف ريال، ومبلغ مليون و 23 الف و 400 دولار امريكي.

هذا وقد ثمن المجلس الدور الذي قامت به النيابة العامة خلال العام المنصرم. وعلى صعيد اخر اقر مجلس القضاء الاعلى تعيين قاضيا بمحكمة غرب تعز و رئيسا لمحكمة حبور ظليمة وتعيين قاضيا بمحكمة بني الحارث الابتدائية وقاضيا بمحكمة المحويت الابتدائية وذلك نظرا لكثرة القضايا الواردة الى تلك المحاكم.






 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الوطني الرابع و العشرون
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Partly Cloudy 31°C
Partly Cloudy
الرياح السطحية : ESE 13 mph
الخميس
10/1
Not Available

H:30

L:28
الجمعة
10/2
AM T-Storms

H:32

L:27
السبت
10/3
Isolated T-Storms

H:32

L:27
الأحد
10/4
AM T-Storms

H:31

L:27

آخر تحديث: 01:18:29 ص
 
HyperLink روابط خارجية
 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution