لقاءات
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
مواطنون يتحدثون لصحيفة " 14 اكتوبر " عن الثورة الأكتوبرية في عيدها الـ (47) :
الثورة تحكي نضال شعبنا اليمني وبطولات مناضليه الشجعان ضد الاستعمار الأجنبي

لقاءات/علوان فارع شمسان

يطل علينا العيد الـ (47) لقيام ثورة 14 أكتوبر عام 1963م وفي الذهن حقيقة واضحة هي أن الثورة انطلقت تعبيراً عن نزعة الإنسان اليمني في الجنوب المحتل إلى مجتمع يمني موحد مزدهر قادر على استيعاب مهمات التقدم والازدهار وقضاياها بكل زخمها..وكانت أول شرارة من على قمم جبال ردفان الشماء،وأول قنبلة فجرت في مدينة عدن الباسلة هي الأساس في صنع هذا الانتصار التاريخي الذي ناضل شعبنا اليمني من أجله طويلاً،فلم تكن ثورة أكتوبر إلا إعلاناً عن تحرر شعبنا في الجنوب اليمني المحتل وتفكيك الأنظمة الإقطاعية السلاطينية بفضل الثورة الشعبية.

وبهذه المناسبة العظيمة والغالية كانت لنا هذه اللقاءات:

أعياد وطنية خالدة

الأخ/فاكر عبد القادر المصلي/رئيس قسم الفحص والموارد المالية في مديرية خور مكسر تحدث بهذه المناسبة قائلاً:

في ذكرى مرور (47) عاماً على ثورة (14 أكتوبر الخالدة،نتذكر أن الطريق إلى الحرية والاستقلال لم يكن سهلاً ، ونتذكر رحلة الكفاح المسلح المليء بأنصع البطولات.

وبهذه المناسبة علينا أن لا ننسى هؤلاء الذين ناضلوا وجاهدوا وضحوا بدمائهم وأرواحهم الزكية فداء لهذا الوطن الحبيب ولحريته وكرامته،أنهم كوكبة من المناضلين والثوار من خيرة شباب الأمة..كانوا العطاء الحقيقي ..فكانت الثورة والانتصار والوحدة اليمنية.

وكل عام والوطن في أفراح متواصلة على طريق النمو والتقدم نحو المستقبل الأفضل والمزدهر إن شاء الله.

الدلالة والشموخ


الأخ/ماهر العلس كادر إداري في هيئة مستشفى الجمهورية/خور مكسر/ تحدث عن هذه المناسبة قائلاً:

أعياد الثورة اليمنية المجيدة 26 سبتمبر 62م و14أكتوبر و30نوفمبر67م تعتبر ذكرى عزيزة وخالدة عملت على تقدم الإنسان اليمني وتحرره من الحكم الإمامي والعهد الاستعماري واليوم ونحن نحتفي ونحتفل بذكرى العيد “47” أصبحنا جميعاً نعيش عصر التقدم والتطور العلمي ولهذا أزف أجمل وأطيب وأرق التهاني والمباركات إلى قيادتنا السياسية الحكيمة بقيادة ابن اليمن البار وقائد مسيرتنا فخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإلى كافة أبناء اليمن. وتمنياتنا لشعبنا اليمني مزيداً من الأفراح والأعياد والانتصارات وتحقيق المكاسب والإنجازات المتواصلة.

وكل عام والجميع بخير وسعادة.

عصر التقدم والتطور

الأخ/عبد الجليل عبدالله أحمد/بائع صحف/تحدث عن المناسبة قائلاً:

ها هي الذكرى الـ “47” لثورة الرابع عشر من أكتوبر 1963م تمر علينا لتقرع أجراس الذكريات التي خاضتها قوافل من الأبطال والشهداء الأبرار وكيف كانت الثورة وسيلة للتعبير عن الرفض لوجود المستعمرين على أرضنا الحبيبة اليمن السعيد.

إن ثورة الرابع عشر من أكتوبر التي كانت نقطة انطلاقها الثورة الأم 26 سبتمبر1962م كانت عبارة عن صرخة مدوية كان صداها النصر العظيم في “30 نوفمبر 1967م.


فهنيئاً لشعبنا بذكرى الـ “47”عاماً لثورة 14 أكتوبر 1963م الخالدة وكل عام والجميع والوطن بخير.

الثورة حققت مالم يكن في الحسبان

الأخت/نبيلة عون/مصورة في تلفزيون ق(2) قالت:

حققت الثورة اليمنية اليوم ما لم يكن في الحسبان خلال الفترة الزمنية الماضية وخاصة منذ قيام الوحدة المباركة في “22 مايو1990م” : بقيادة باني النهضة الحديثة فخامة الأخ/الرئيس /علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وكل عام والجميع بخير وسعادة.

الحرية والوحدة

الأخ/ طه عوض ماطر / كادر في بلدية الشيخ عثمان تحدث حول المناسبة فقال:

ثورة 14 أكتوبر المباركة انطلقت من جبال ردفان الشماء وقد تمكن الثوار من هزيمة أكبر دولة في العالم (بريطانيا العظمى) وقبل ذلك كان لهم شرف النضال والدفاع عن ثورة 26 سبتمبر 1962م.

فتحية لأكتوبر في عيدها (47) وتحية لدماء الشهداء الاماجد والوحدة والشعب والأرض والإنسان ولقائد مسيرة الوحدة والديمقراطية فخامة الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفظه الله.

إرادة صنعت الانتصار

الأخ/ ناصر سعيد ناصر / مدرس في مدرسة إدريس حنبلة (القاهرة) تحدث حول المناسبة قائلاً:

تطل علينا اليوم الذكرى الـ (47) لانطلاق ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة .. هذا الحدث الوطني الكبير الذي صنعت فيه إرادة شعبنا الانتصار على عهد الاستعمار وعملائه من السلاطين ، وشقت طريق الحرية بدماء شهدائنا الأبطال ، وقد شكلت ثورة 14 أكتوبر الخالدة امتداداً لثورة 26 سبتمبر المجيدة وانتصاراً جديد لها ـ ومشهداً تتألق فيه وأحدية الثورة اليمنية الظافرة .. ولم يأت هذا النصر من فراغ .. بل جاء من دماء زكية سالت فداء للوطن وللثورة ولأهدافها ومعانيها التحررية الوطنية السامية.

تحية للعيد الـ (47) لثورة 14 أكتوبر الخالدة .. تحية لذكرى شهداء الاستقلال الوطني.

ثورة الانتصار


الأخ/ إياد قيراط / مسؤول قسم الإنارة في بلدية المنصورة قال:

تحمل أعياد الثورة اليمنية (سبتمبر ـ أكتوبر ـ ونوفمبر) العديد من المعاني والدلالات ما يتجاوز مستويات الوصف .

كما يأتي هذا اليوم وقد انقضت عشرون سنة من عمر الوحدة المباركة التي جاءت بدورها لتشكل نقطة تحول عملاقة في تاريخ وحياة أبناء هذا الوطن بفعل ما تحقق خلال عمرها الميمون بفضل قيادة الزعيم الفذ الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من انجازات وتحولات هائلة لامست مختلف أوجه حياة المواطن اليمني وانتقلت به إلى مراحل متقدمة ساعدته على الالتحاق بخطى واثقة بركب الأمم.

فهنيئاً لشعبنا اليمني الذكرى الـ (47) لثورة (14 أكتوبر) المجيدة ...

مشاعر فخر واعتزاز

الأخ/ معاذ محمود سعيد ماطر / عامل كمبيوتر في بلدية الشيخ عثمان قال عن المناسبة:

تتواصل احتفالات شعبنا اليمني بأعياد الثورة الـ “ 48” لثورة 26 سبتمبر الام و الـ”47” لثورة الرابع عشر من أكتوبر 1963م الخالدة ويوم الاستقلال الوطني الثلاثين من نوفمبر 67م .. في ظل ترسيخ وتعزيز الوحدة اليمنية المباركة التي كان لها الأثر العظيم في نضوج العوامل الموضوعية والذاتية لمسار التطور اللاحق للديمقراطية للحاق بركب الحضارة والتقدم الاجتماعي والاقتصادي وذلك بفضل تلاحم شعبنا اليمني الوفي لقيادته السياسية الوحدوية التي لا زالت حتى اليوم تسير بخطوات ثابتة وعملية نحو التغيير والتطور لبناء يمن موحد وقوي ومتطور لتحقيق حياة الازدهار والاستقرار..!

وبهذه المناسبة العظيمة علينا أن نتذكر بإجلال شهداءنا الأبرار الذين بذلوا دماءهم و أرواحهم رخيصة في سبيل انتصار ثورة 26 سبتمبر الأم وثورة 14 أكتوبر الخالدة ومن اجل صياغة حاضر ومستقبل زاهر لأجيال اليمن الموحد..!

أكتوبر الذكرى


الأخ / معين عبدالله احمد عثمان / رقيب ثان في الأمن المركزي صنعاء تحدث عن المناسبة قائلاً:-

الذكرى الـ “47” لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة تشكل أهمية عظيمة للقيادة السياسية والشعب اليمني للعمل على الدفاع عن الوحدة اليمنية المباركة على الدوام وصيانتها من مؤامرات التمزيق باعتبار أكتوبر محطة نضالية لرفع اليمن عالياً بين الأمم والحفاظ على استقلالية سيادته وعزته وكرامته وبنائه لتحقيق آمال وطموحات الإنسان اليمني في الحياة المستقرة السعيدة ! فهنيئاً لشعبنا اليمني أعياد الثورة المجيدة!

من ردفان كانت الانطلاقة

الطالب / فارع علوان فارع احمد / في مدرسة إدريس حنبلة في “ االقاهرة” قال عن المناسبة:

شكل قيام ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر صرخة لتحطيم أغلال الاستعمار والاستعباد الذي كان جاثماً على الوطن الحبيب حتى تحرير الإنسان اليمني بفضل هذا المنعطف التاريخي حيث حققت الثورة اليمنية اليوم مالم يكن في الحسبان خلال عمرها وخاصة منذ قيام دولة الوحدة المباركة في 22 مايو 1990م بقيادة ابن اليمن البار فخامة الأخ الرئيس / علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية . تحية إجلال لشهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم من اجل الوطن.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الوطني الرابع و العشرون
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Partly Cloudy 27°C
Partly Cloudy
الرياح السطحية : SSE 12 mph
الأحد
12/21


H:27

L:21
الاُننين
12/22
Mostly Sunny

H:27

L:23
الثلاثاء
12/23
Partly Cloudy

H:27

L:21
الأربعاء
12/24
Mostly Sunny

H:27

L:23

آخر تحديث: 07:38:25 م
 
HyperLink روابط خارجية
 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution