متابعات
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

اتفاق يمني كوري على تحديد إطار زمني لتخصيص بقية المنحة الكورية
الارحبي مع السفير الكوري

صنعاء/سبأ :

اتفقت اليمن وجمهورية كوريا الجنوبية على تحديد إطار زمني لتخصيص بقية التعهد الكوري المعلن خلال مؤتمر لندن للمانحين، والذي تم رفعه مؤخرا من 55 مليون دولار إلى 100 مليون دولار .

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي أمس ، بسفير كوريا بصنعاء وان هو كوان.

واستعرض اللقاء سير تنفيذ عدد من المشاريع التنموية الممولة من قبل كوريا الجنوبية في اليمن ومن ضمنها الأعمال الجارية لإنجاز المعهد التقني العالي بمنطقة الجراف بأمانة العاصمة. واطلع السفير الكوري الجنوبي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية على طبيعة التحضيرات الجارية لاستضافة كوريا الجنوبية اللقاء العربي الكوري والذي من المقرر أن يعقد على مستوي رؤساء الدول ويكرس لبحث ومناقشة سبل تعزيز وتطوير العلاقات العربية - الكورية.

يذكر أن جمهورية كوريا الجنوبية رفعت سقف تعهدها المقدم لليمن خلال مؤتمر لندن للمانحين المنعقد في منتصف نوفمبر من العام 2006م والبالغ 55 مليون دولار إلى 100مليون دولار أمريكي للأعوام (2007- 2010م ).

وزير التخطيط مع السفير الكويتي

كما التقى نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي أمس السفير الكويتي بصنعاء سالم غصاب الزمانان. وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون القائم بين اليمن ودولة الكويت الشقيقة وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يتواءم وعراقة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والكويتي.

وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية حرص اليمن على توطيد وتعزيز التعاون القائم والمستقبلي مع دولة الكويت، مثمنا الدور الذي يضطلع به السفير الكويتي في تعزيز العلاقات اليمنية - الكويتية.

وأشار الوزير الأرحبي إلى أهمية تفعيل قنوات التعاون الثنائي بين اليمن والكويت وتشجيع الاستثمارات المشتركة، مجددا في هذا الصدد ترحيب الحكومة اليمنية بالاستثمارات الكويتية والخليجية. من جهته أكد سفير دولة الكويت بصنعاء حرص بلاده على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي مع الجمهورية اليمنية وتفعيل قنوات التعاون المشترك.

وأشار إلى انه سيتم قريبا تسيير رحلات طيران الجزيرة الكويتية إلى العاصمة صنعاء وان ثمة جهوداً قائمة لخلق أطر أكثر انفتاحا في علاقات التعاون الثنائي بين اليمن ودولة الكويت.

وزير التخطيط ع نائب وزير الطاقة البلغاري

إلى ذلك بحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي أمس مع نائب وزير الصناعة والطاقة البلغاري كومود جييف جملة من القضايا المتصلة بسبل تعزيز وتطوير التعاون القائم بين اليمن وبلغاريا وخاصة في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية والطاقة.

كما تطرق اللقاء إلى بحث ومناقشة إمكانية استفادة اليمن من الخبرات البلغارية في مجال الطاقة، حيث أكد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية بهذا الخصوص حرص اليمن على تعزيز وتوطيد أطر التعاون الثنائي مع بلغاريا والاستفادة من الخبرات البلغارية المتاحة في مجال الطاقة.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution