الصفحة الأولى
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
تواصل ردود الأفعال المرحبة بانتخاب محافظي المحافظات
المجتمع المدني يرحب بقرار الرئيس في مجلس الدفاع ويصفه بالشجاع المجسد لحكم الشعب
محافظات / سبأ :

تواصلت أمس ردود أفعال منظمات المجتمع المدني المؤيدة لقرار مجلس الدفاع الوطني القاضي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لتعديل قانون السلطة المحلية بما يمهد لانتخاب محافظي المحافظات في 27 إبريل الجاري.

وأجمعت منظمات المجتمع المدني في بيانات أصدرتها بهذا الشأن على أن انتخاب المحافظين خطوة متقدمة نحو تجسيد الحكم المحلي واسع الصلاحيات و توسيع نطاق المشاركة الشعبية في إدارة الشؤون المحلية وتعزيز دور المجتمع في التنمية والاستقرار , واعتبرت قرارات مجلس الدفاع الأعلى الأخيرة ذات الصلة بالتعجيل بانتخاب المحافظين ونقل الاعتمادات المالية للمحافظات، بأنها انجاز ديمقراطي يضاف إلى المنجزات التي حققتها اليمن ويعكس حرص القيادة السياسية على التعجيل بخطوات الانتقال إلى الحكم المحلي وإنهاء المركزية المالية والإدارية بما يسهم في تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار وتحقيق النهوض والتقدم وانجاز غايات التطور والرخاء للمجتمع.

وفي هذا الصدد أعلنت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة ذمار في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ منصور عبد الجليل عبدالرب تأييدها الكامل لقرارات مجلس الدفاع الوطني .

وأكدت أن انتخاب المحافظين وتوسيع صلاحيات السلطات المحلية يعد خطوة هامة لتعزيز دور السلطة المحلية في عملية التنمية وإفساح المجال أمام السلطات المحلية لتتولى إدارة المحافظات والمديريات على طريق التنمية الشاملة التي سيكون لها الأثر الايجابي في تحسين وتطوير مختلف مناحي الحياة .

إلى ذلك وصفت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة أبين في اجتماعها أمس برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ناصر عبدالله الفضلي,تلك القرارات بـ “ الشجاعة والحكيمة “.

وأشارت إلى أن من شأن تلك القرارات ترسيخ التوجه الديمقراطي و توسيع المشاركة الشعبية في الحكم من خلال إعطاء الصلاحيات الكاملة للسلطات المحلية للقيام بدورها التنموي الواسع. وفي محافظة إب رحبت المجالس المحلية بالمحافظة بقرار مجلس الدفاع الوطني القاضي بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية لتعديل قانون السلطة المحلية بما كفل انتخاب محافظي المحافظات كخطوة أولى يليها انتخاب مديري المديريات .

وباركت المجالس المحلية في مديريات المحافظة - خلال اجتماعات استثنائية عقدتها أمس - الحرص الذي يبديه فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية للتعجيل بالانتقال إلى الحكم المحلي ترجمة لبرنامجه الانتخابي.

وقالت :” إن ذلك خطوة متقدمة نحو ترسيخ حكم محلي واسع الصلاحيات وبجذر الممارسة الديمقراطية ويخدم أهداف التنمية في مختلف المجالات “.

وأدانت المجالس المحلية الممارسات التي يتخذها البعض لإثارة الفتن واستهداف وحدة الوطن وإعاقة عجلة التنمية .. مؤكدة الوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية لمواصلة مسيرة التطور والرقي والحفاظ على المكتسبات التي تحققت لشعبنا اليمني .

إلى ذلك أكدت فروع الاتحادات والأندية الرياضية بمحافظة صعدةوفرع اتحاد شباب اليمن وفرع اتحاد نساء اليمن وجمعية صدعه النسوية الخيرية واللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة, أكدت تأييدها المطلق ومباركتها لهذا التوجهات التي تعكس مصداقية القيادة السياسية لتعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار .

ودعت كافة الفعاليات السياسية والاجتماعية والثقافية إلى التفاعل الإيجابي مع قرارات مجلس الدفاع الوطني ومساندة الجهود لترجمتها على أرض الواقع باعتبارها ستشكل نقلة متقدمةفي بناء اليمن الجديد .

وفي محافظة الحديدة أيد مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني وفرع الاتحاد العام لنقابات العمال واللجنة النقابية للصحفيين بالمحافظة قرار مجلس الدفاع الوطني بشأن انتخاب المحافظين في إطار سلسلة من القرارات الشجاعة الهادفة إلى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية و تجذير دعائم الديمقراطية و تعزيز ممارستها.

ووصفت البيانات الصادرة عن تلك المنظمات هذا القرار بالشجاع الذي يهدف إلى تجسيد مبدأ حكم الشعب نفسه بنفسه من خلال انتخاب ممثليه بمختلف قنوات السلطة المحلية .

وأكدت منظمات المجتمع المدني بالحديدة مساندتها لكافة الجهود المبذولة لترجمة هذه القرارات على أرض الواقع، لما لذلك من أهمية في توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في صنع القرار”.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution