متابعات
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
( 14اكتوبر )تسلط الضوء على مركز(نور العيون)لما يقدمه من أعمال خيرية للمواطنين
أكثر من ثلاثة آلاف حالة استقبلها المركز في عمليات صغرى وكبرى للعيون

متابعة/عادل محمد الحفاشي - تصوير لطف غزوان:

مركز نور العيون من أوائل المراكز في طب العيون قدم ومازال يقدم الكثير من الخدمات لأبناء الوطن كونه مركزاً أنشئ لخدمة الفقراء وشهد هذا المركز تطوراً ملحوظاً في مجال الخدمات التي يقدمها.

(14أكتوبر)والتقت الدكتور مطهر الشاعر استشاري أمراض وجراحة العيون في المركز وأجرت معه الحوار التالي:

أولاً أتوجه بالشكر الجزيل لصحيفة(14أكتوبر)ممثلة بالقلم الحر وصاحب القلب الكبير الأخ/الأستاذ القدير أحمد محمد الحبيشي رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير على هذه اللفتة الكريمة والتغطية الإعلامية المتميزة ونزولها الميداني لمثل هذه المراكز ومنها مركزنا الخدمي الخيري وإبراز جميع الأعمال التي تخدم الوطن والحقيقة أن صحيفة (14 أكتوبر)شهدت نقلة نوعية متميزة كفاءة المادة الكادر الصحفي وهذا إن دل على شيئ إنما يدل على قيادة ذكية وسياسة حكيمة أستطاعت خلال السنوات الماضية النهوض بها بأوضاعها هل يمكنكم أعطاؤنا نبذة عن هذا المركز الطبي؟-

مركز نور العيون لطب وجراحة العيون تأسس في بداية 2004م كمركز استشاري وخيري في مجال طب وجراحة العيون من أوليات المركز تقديم الخدمات الطبية المتميزة وبأسعار في متناول جميع الفئات.


توسع المركز

* ماهي أهم طموحاتكم ؟

توسعة المركز من ناحية البنية التحتية أو المبنى ثم تطوير المركز من ناحية التكنولوجيا والمعدات الحديثة وذلك بإدخال جهاز الليزك وهو جهاز التخلص من النظارات أو تصحيح العيوب البصرية بواسطة الليزر وهذا ما نطمح إليه حتى نواكب التطورات الموجودة في السوق ونقدم خدمة طبية أفضل كما نسعى إلى إقامة وحدة لزراعة القرنية في المستقبل القريب إن شاء الله .

إزالة المياه البيضاء

* سمعنا عن إزالة المياه البيضاء بالموجات فوق الصوتية .. ما الفرق بينها وبين الجراحة العادية ؟

الفرق بين الجراحة العادية والموجات فوق الصوتية أنه في الجراحة العادية هناك فتحة للجراحة بين 9 إلى 10 مليمترات مع استخدام الخيوط الجراحية مع أن المريض يظل شهراً إلى أربعين يوماً وهو يعاني من آلام الخيوط الجراحية وآلام جرح العملية ومع تطور العلم والتكنولوجيا أصبح إزالة المياه البيضاء تتم من فتحة مقدارها 2الى 3 ملم.

نجاحات متتالية

* كم عدد الحالات التي تم إجراء الجراحة لها؟

تتراوح عدد الحالات مابين ثلاثة إلى أربعة آلاف حالة منذ إنشاء المركز بين عمليات صغرى وكبرى وتجرى هذه العمليات خاصة عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بأحدث الأجهزة وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال إزالة المياه البيضاء وهو جهاز الفيكو أو جهاز الموجات فوق الصوتية ويعتبر هذا المركز من أوائل مراكز طب وجراحة العيون التي تجرى مثل هذه العمليات بهذه الأجهزة الحديثة والمتطورة.

* ماذا عن الجودة الطبية لديكم؟

الجودة الطبية لدينا لا نحكي نحن عنها ولكن المرضى هم الذين يحكون عن الجودة الطبية فلله الحمد المرضى هم الذين يتكلمون عن الجودة والعمل الناجح وسمعة المركز بين الأوساط الطبية والأوساط الشعبية جيدة وهو من أحسن المراكز الطبية في أمراض وجراحة العيون والجميع يشهد على ذلك.

د . مطهر يحيى الشاعر

هدف المركز

* ماهي أهدافكم في هذا المركز؟

من أهداف المركز الاستثمار وأيضاً المساهمة في المجال الخيري وذلك بإقامة المخيمات الطبية في المركز وتمويل بعض المخيمات الطبية كما ان كادر المركز بشكل كامل يشارك في جميع المخيمات الطبية في عموم محافظات الجمهورية والتي تقام بشكل شهري على الأقل .

* هل هناك تعاون بينكم وبين أي جهة أخرى في هذا المجال ؟

هنالك تعاون بيننا وبين جمعية النبراس الصحية وهي جمعية خيرية تعنى بمكافحة العمى في الجمهورية وقد أقامت مع مركز نور العيون مالا يقل عن 65 مخيماً في جميع المحافظات و هنالك تعاون مع مؤسسة طيبة الخيرية ومع وزارة الصحة وذلك بمشاركة الكادر الطبي في مخيمات وزارة الصحة وأيضاً مع مؤسسة العون ومع مؤسسات حكومية وغير حكومية.

توجهات

* ماهي سياستكم المتبعة وهل لديكم أعمال أخرى تخدم المواطن؟

السياسة المتبعة هي الجودة في العمل والسعر المناسب لجميع فئات الشعب لأنه في السوق هناك مراكز ومستشفيات لا تخدم إلا الفئة الميسورة أما الفئة المهمشة والفقيرة فلا تعنى بها ونحن سياستنا السعر المناسب الذي يكون في متناول الجميع مع الجودة العالية.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الوطني الرابع و العشرون
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Fair 30°C
Fair
الرياح السطحية : ENE 3 mph
الجمعة
10/31


H:28

L:26
السبت
11/1
Sunny

H:32

L:26
الأحد
11/2
Sunny

H:31

L:26
الاُننين
11/3
Sunny

H:31

L:26

آخر تحديث: 11:33:52 م
 
HyperLink روابط خارجية
 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution