الصفحة الاخيرة
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

تعزيز دور المرأة في النزاهة والحكم الرشيد بعدن

عدن / دفاع صالح :

شاركت ( 30 ) متدربة يمثلن القطاعات المختلفة بمحافظة عدن في ورشة العمل الخاصة بدور المرأة في تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والوقاية من الفساد التي بدأت يوم أمس وتستمر على مدى ثلاثة أيام .

وتناقش الورشة التي تنظمها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عدداً من الموضوعات المتصلة بالفساد وأشكاله وأنواعه وطرق مكافحته وأثره على النوع الاجتماعي والإطار التشريعي والقانوني لمكافحة الفساد ومبادئ الحكم الرشيد والاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد .

وتهدف الورشة التي تأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد إلى تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والمساءلة ومكافحة الفساد والحكم الرشيد والحوكمة والتعرف على منظومة التشريعات الدولية والوطنية لمكافحة الفساد .

وأوضحت منسقة المشروع / خولة حمود الحاشدي في تصريح لصحيفة ( 14 اكتوبر) ان الدورة التي تأتي متزامنة مع احتفال الهيئة باليوم العالمي لمكافحة الفساد، يشارك فيها (30) متدربة من مختلف القيادات النسائية في القطاع العام والأحزاب والمجتمع المدني في المحافظة حيث تهدف إلى تعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة في القطاع العام والخاص للقيادات النسائية من خلال التعرف على مفاهيم الشفافية والنزاهة والمساءلة ومكافحة الفساد والحكم الرشيد والحكومة وعلى منظومة التشريعات الدولية والوطنية لمكافحته بالإضافة إلى معرفة مفهوم الفساد وأنواعه وآثاره وتوضيح استراتيجيات مكافحته الفساد وكيفية الاطلاع على ادوار أجهزة الرقابة.

وأشارت إلى أن المشروع سيمكن المشاركات من الإلمام الجيد بمفاهيم الشفافية والنزاهة والمساءلة ومكافحة الفساد وتفعيل أدوارهن من خلال انتهاج آليات الشفافية والنزاهة كممارسات في سلوكياتهن .


 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الوطني الرابع و العشرون
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Partly Cloudy 33°C
Partly Cloudy
الرياح السطحية : VAR 2 mph
الأربعاء
8/20


H:31

L:29
الخميس
8/21
Sunny

H:32

L:29
الجمعة
8/22
Sunny

H:31

L:29
السبت
8/23
Sunny

H:34

L:30

آخر تحديث: 11:25:07 م
 
HyperLink روابط خارجية
 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution