أخبار وتقارير
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

ندوة عن حقوق المرأة في الإسلام في رداع
رداع / محمد صالح المشخر :

أقيم يوم أمس بمدينة ملاح مديرية العرش منطقة رداع محافظة البيضاء ندوة بعنوان (دور المرأة في الإسلام) ضمن فعاليات وبرامج وأنشطة المركز الصيفي الخامس للفتيات بمدرسة أم نسيم النموذجية للبنات بمدينة ملاح مديرية العرش وأكد عضو جمعية رجال الدين في اليمن فضيلة العلامة عتيق عبد الله الحميدي، أن الإسلام كفل حقوق المرأة في جميع المجالات باعتبارها نواة الأسرة والمجتمع.

وأشار العلامة الحميدي في الندوة التي ألقاها أمام المشاركات المركز الصيفي الخامس للفتيات بمدرسة أم نسيم النموذجية للبنات بمدينة ملاح مديرية العرش الذي يضم أكثر 450 فتاة ومرشدة وطالبة من مدارس مدينة ملاح حول حقوق المرأة في الإسلام التي نظمتها قيادة المركز الصيفي الخامس للفتيات إلى اهتمام التشريعات بالمرأة وحفظ حقوقها.

وناقشت المحاضرة وركزت حول الحقوق الإسلامية والشرعية للمرأة في الفرد والمجتمع ، وكذلك أسباب التفوق الإسلامي و الإضرار من الناحية النفسية والصحية على المرأة ومستقبل الحياة الزوجية الأسرية في مجتمعنا الإسلامي.

من جانبها أشارت رئيسة المركز الصيفي للفتيات الأخت نوال محمد الشرعي إلى أن المحاضرة تهدف إلى التوعية بحقوق المرأة في الإسلام والشريعة والقانون بالإضافة إلى صقل مواهب الشباب وتنمية مهاراتهم وغرس قيم الولاء الوطني في نفوسهم وحمايتهم من أفكار الانحراف والتطرف.

من جانبه أكد مدير فرع مكتب الشباب والرياضة بمديرية العرش ماجد محمد الفرزعي أهمية المخيمات بما تعكسه من مهارات علمية وأدبية في نفوس المشاركين وإبراز القدرات والملكات الإبداعية وتحفيز الشباب وعطاءاتهم في مختلف المجالات.

وأشار الفرزعي خلال زيارة للمركز الصيفي الخامس بمدرسة (أم نسيم) بمدينة ملاح إلى أن المخيمات الشبابية تمثل حلقة وصل بين الشباب وترفدهم بحب الوطن وغرس القيم النبيلة في التعاون وتحقيق اللحمة الوطنية بعيدا عن الأفكار المتطرفة.

وبين أن الولاء الوطني بمفهومه ولاء لله وعلى ذلك كان حب الوطن من الإيمان والدفاع عنه دفاعا عن العقيدة والتخلي عن الوطن.




 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الـ 46 لتأسيس الصحيفه
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Partly Cloudy 36°C
Partly Cloudy
الرياح السطحية : SE 20 mph
الأربعاء
4/23


H:31

L:26
الخميس
4/24
Mostly Sunny

H:31

L:26
الجمعة
4/25
Sunny

H:31

L:26
السبت
4/26
Mostly Sunny

H:31

L:26

آخر تحديث: 04:08:30 م
 
HyperLink روابط خارجية



 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution