متابعات إخبارية
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
في عرس أعراسها العلمية بمناسبة اليوم المدرسي
مدارس دار سعد تمزج بين الأصالة والمعاصرة والتكنولوجيا العلمية الحديثة
طالبات دار سعد يحملن علم الجمهورية أثناء الافتتاح

عدن / محمد الجرادي:

أقامت مدارس دارسعد يوم الأربعاء الماضي في ثانوية عدن النموذجية مجمعا للمعارض العلمية وذلك بمناسبة تدشين فعاليات اليوم المدرسي.

وكان الحفل الذي حضره الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة ود. عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية قد بدأ بالنشيد الوطني ثم القرآن الكريم لتقوم بعد ذلك مجموعة كبيرة من زهرات مدارس دارسعد وهن يرتدين علم الجمهورية ويحملن على رؤوسهن كذلك علما كبيرا آخر للجمهورية اليمنية بتقديم استعراضات كرنفالية ورياضية متنوعة.

بعد ذلك قام الأخوان شائف والنهاري ومعهما الأخ محمد عبدالرحمن الرقيبي بقص الشريط الرئيسي لمجمع المعارض المدرسية إيذانا بافتتاحه رسميا أمام الضيوف والزوار، حيث طافوا ومعهم عدد من المسؤولين في المحافظة ومكتب التربية بأجنحة المعارض العلمية المختلفة واستمعوا من الطلاب والطالبات إلى شرح واف عن التجارب والاختراعات العلمية وكيفية قيامهم ببناء المجسمات وغيرها مما جادت به قرائحهم العلمية وأهميتها وفوائد استخدامها.

شائف والرقيبي يتجولان في المعرض

كما قاموا بزيارة إلى جناح رياض الأطفال في المديرية التي للأسف الشديد ليس فيها سوى روضة واحدة رغم تمددها عمرانيا وسكانيا في جميع الاتجاهات الجغرافية. وقد استقبلهم الأطفال الذين كانوا يرتدون الأزياء الشعبية المنتمية إلى مختلف مناطق الجمهورية اليمنية في دلالة واضحة على انتماء كل اليمنيين إلى الأرض اليمنية الواحدة واستمعوا من الأطفال والزهرات إلى شروحات سهلة ومبسطة للوسائل التعليمية والرسومات التي صاغوها بأنفسهم وبتوجيه وإشراف من مربياتهم القديرات.

وكان مسك ختام أجنحة المعارض العلمية هو جناح خاص بالخيمة العربية اليمنية الأصيلة التي تحكي حياة الأسرة في الريف والوسائل التي تستخدمها في حياتها وكذا الملابس والأواني والأسلحة القديمة، وقد تمكن طلاب وطالبات مدارس مديرية دار سعد من إتقان أسلوب حياة أبناء الأرياف بكل تفاصيله ما جعل الإقبال على هذا الجناح يتزايد.

جناح الحياة الريفية في اليمن

وفي ختام جولته في أجنحة المعارض العلمية عبر الأخ عبدالكريم شائف عن إعجابه بكل ما شاهده من إبداعات وانجازات الطلاب وقال: إن ما شاهدناه يجعلنا نطمئن على مستقبل أبنائنا وبناتنا الطلاب جيل وطن 22 مايو الذين وجدوا مساحات علمية رحبة مكنتهم من ترجمة كل أفكارهم العلمية والإبداعية إلى الواقع العملي وهذا يؤكد قدرة إدارة التربية والتعليم في مديرية دارسعد وفي كافة مدارسها على استلهام تطلعات الطلاب ودعمها ماديا ومعنويا وتحويل مجرد الأفكار إلى نماذج تطبيقية قد تكون اليوم بسيطة وصغيرة لكنها في المستقبل إن شاء الله ستتطور وستكون ذات شأن مهم. فهنيئا للطلاب وإدارة التربية في دارسعد هذا العرس العلمي الرائع.

من جانبه قال الدكتور عبدالله النهاري مدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة: نشعر بالارتياح والسعادة ونحن نشاهد هذه الإبداعات لطلاب مدارس مديرية دارسعد، الذين تمكنوا من رسم لوحة وطنية وعلمية آية في الجمال والروعة انتزعت الإعجاب من جميع الحاضرين. ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نهنئهم ومن خلالهم نهنئ معلميهم وإداراتهم المدرسية على جميع الجهود الجبارة المبذولة في سبيل إنجاح هذا المعرض العلمي المتميز، وهو ما يدل على وجود إدارة كفؤة تقود هذه العملية بنجاح متصاعد، يقف على رأسها التربوي النشط والمقتدر محمد الرقيبي، الذي يسعى بكل جهده للوصول إلى ساحات التألق والنجاح وهو ما تمكن منه بالفعل.

جانح الأطفال مع معروضاتهم

وأضاف: ونحن إذ نهنئهم على نجاح أعمالهم في هذا المعرض العلمي، فإننا في الوقت ذاته نشد على أياديهم لمواصلة النجاحات في جميع المناشط التربوية والتعليمية والرياضية والمحافظة عليها، كون الوصول إلى القمة أمرا في غاية السهولة، لكن المحافظة عليه هو الأمر الذي ينبغي أن يكون صوب أعيننا وتفكيرنا دائما.

أما الأخ محمد عبدالرحمن الر قيبي مدير إدارة التربية والتعليم في مديرية دار سعد الذي ما من شك في انه يقف خلف كل نجاحات مدارس المديرية بمختلف مناشطها الإبداعية فقد تحدث إلينا معربا عن سعادته للنجاحات التي حققها الطلاب والطالبات وقال : في البداية أحب أن أهنئ كل أبنائي وبناتي طلاب مدارس دارسعد على هذا النجاح العلمي الذي حققوه في معرضهم العلمي كما أبارك لزملائي وزميلاتي المعلمين والمعلمات هذا العرس العلمي الذي ما كان له أن يكون لولا جهودهم وخبراتهم الكبيرة في هذا المجال.

وأضاف: النجاح الباهر الذي حققه هذا المعرض العلمي ليس فقط من خلال إشادتنا نحن ، بل من خلال العديد من الشهادات التي تحصل عليها من اللجان المتخصصة في عدد من المجالات العلمية والإبداعية التي تضم في عضويتها عددا من الموجهين الكبار. وما يؤكد هذه الشهادات هو اختيارهم لخمسة أعمال علمية من أعمال طلابنا وطالباتنا للمشاركة في المعرض العلمي المركزي الذي سيقام في العاصمة صنعاء، وهذه الأعمال هي: البوابة الالكترونية والكاميرا الأوتوماتيكية الخارجية (كاميرا المراقبة) والرافعة الآلية والغرف المائية والمكيف الصحراوي.

بعض الزوار في أحد الاجنحة العلمية

واستطرد : كما لا يفوتني هنا أن أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساعدنا ودعمنا في سبيل إنجاح معرضنا هذا، وفي المقدمة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بمديره العام الدكتور عبدالله النهاري وكذلك منظمة رعاية الأطفال في اليمن ممثلة بمديرها في عدن الأخ سيف الدين عبدالرحمن.

واختتم حديثه معنا بالقول: رغم التعب والسهر لعدة ليال متواصلة لكن نجاح المعرض العلمي قد أنسانا أنا وزملائي وزميلاتي كل هذه المعاناة كما اشكر صحيفة 14 أكتوبر على اهتمامها الدائم بتغطية فعاليات وأنشطة مدارسنا وكذا بقية الأجهزة الإعلامية وقناة عدن الفضائية. وأتمنى أن نلتقيكم في فعاليات قادمة ونجاحات دائمة بإذن الله تعالى.

حضر فعاليات المعرض الأخ سيف الدين عبدالرحمن مدير منظمة رعاية الطفولة في اليمن فرع عدن والأخ عبدالعظيم القدسي مدير عام مكتب البريد م/ عدن والأخ حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية في المحافظة والدكتور فضل الربيعي مدير عام مديرية دارسعد وعبدالمنعم العبد الأمين العام للمجلس المحلي في المديرية وعدد من المسؤولين في المحافظة والمديرية ووسائل الإعلام المختلفة وفروعها في المحافظة ومدراء مدارس المديرية وحشد كبير من أولياء أمور الطلاب والطالبات.

طالبات يشرحن اختراعاً علمياً


 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الوطني الرابع و العشرون
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Partly Cloudy 33°C
Partly Cloudy
الرياح السطحية : SSE 13 mph
الخميس
10/2


H:32

L:27
الجمعة
10/3
AM T-Storms

H:32

L:28
السبت
10/4
AM T-Storms

H:32

L:27
الأحد
10/5
Partly Cloudy

H:32

L:27

آخر تحديث: 05:28:17 م
 
HyperLink روابط خارجية
 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution