متابعات إخبارية
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
بكلفة تزيد على 3 مليارات ريال
محافظ حضرموت يتفقد ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في مديرية غيل باوزير
طة هاجر
المكلا / سبأ :

قام محافظ محافظة حضرموت طه عبدالله هاجر أمس بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التطويرية والخدمية في مديرية غيل باوزير ، كما قام بتفقد مشاريع أخرى في المديرية بكلفة إجمالية تبلغ 3 مليارات و264 مليون ريال و150 ألف دولار .

حيث تم وضع حجر الأساس لمشروع رصف الشوارع الداخلية والممرات للأحياء القديمة بمنطقة شحير مديرية غيل باوزير بكلفة 150 ألف دولار وبمساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع بتمويل من قبل صندوق الأشغال العامة .

ووجه المحافظ هاجر بدعم المشروع بستة آلاف دولار من السلطة المحلية نصيب المستفيدين إلى جانب استئناف العمل في مشروع طريق شحير الغيل البالغ طوله 11 كيلومتراً بعد فترة من الإنقطاع بكلفة 404 ملايين ريال بتمويل حكومي لمجموعة السبل للخدمات العامة .

كما تم وضع حجر الأساس لمشروع المجمع الحكومي لمديرية غيل باوزير الواقع على مساحة إجمالية 2700 متر والبالغ كلفته 240 مليون ريال ,ويضم جميع المكاتب الإدارية لديوان المحافظة في ثلاثة أدوار مع سكن تنفيذ إدارة الإنشاءات بمؤسسة الاتصالات.

هذا وكان محافظ حضرموت قد تفقد سير الأعمال النهائية في مشروع جسر شحير المعلق البالغ طوله 165 متراً وعرض 18 متراً و يتوقع الانتهاء منه في الأشهر القليلة القادمة حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه حالياً 94 بالمائة .


وأفتتح المحافظ هاجر معرض روضة النهضة النموذجية بمنطقة شحير الذي يتضمن أجنحة لرياض الأطفال في المهن الحرفية والمهنية وجناح الرسالة النبوية والأنشطة الطلابية والأعمال اليدوية للأطفال والآثار التاريخية والتجارب العلمية , بالإضافة إلى جناح خاص بجمعية النهضة النسوية في الشحير والذي يحتوي على أنشطة الجمعية في مجال المنهج والوسائل التعليمية والخياطة وأعمال البيئة وجناح لفلسطين ومعاناة الشعب الفلسطيني.

ووجه محافظ حضرموت مشروع الأشغال العامة بتنفيذ مشروع المشغل النسوي لجمعية النهضة بشحير الذي يقع على مساحة إجمالية 900 متر مربع .

بعد ذلك قام المحافظ بزيارة تفقدية لمصنع المستنير للبلاط والرخام التابع للمستثمر سالم عبده الذي يعمل بطاقة 1500 متر يومياَ من البلاط والرخام ويستوعب عدداً كبيراً من العمالة المحلية إلى جانب تفقد مصنع حلويات جيلي الأطفال بمنطقة شحير بمديرية غيل باوزير التابع للمستثمر وليد عبود باحليوه البالغ طاقته الإنتاجية 300 كرتون في الوردية الواحدة ويستوعب من العمالة أكثر من 35 عاملاً في مرحلته الأولى ويبلغ كلفته 120 مليون ريال .

كما تفقد محافظ حضرموت العمل في مشروع محطة المعالجة لمجاري مدينة غيل باوزير والذي يستهدف استكمال الشبكة الداخلية للمدينة القديمة بالغيل بطول كيلومترين من إجمالي طول الشبكة الداخلية 44 كيلومتر ,إلى جانب استكمال تشطيبات المباني وتوريد المضخات ومولدات الكهرباء بكلفة مليارين و317 مليون ريال .

إلى ذلك تفقد محافظ المحافظة مشروع الطريق الدائري الريان / حله بطول 65 كيلومتراً ,وبكلفة تزيد على المليارن ريال بتمويل حكومي.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution