شباب وطلاب
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

معهد أمديست من الداخل

ايدروت برادوس

السيد / ايدروت برادوس مدير معهد امديست خص ( شباب وطلاب ) بمقاله ضافيه حول مهام المعهد

والمساعدة المقدمة لليمن والطلبة اليمنيين الراغبين في الدراسة في هذا المعهد للغة الانجليزية والاستفادة من المنح الدراسية وكذا تقديم المساعدات في الجوانب الثقافية والاجتماعية والصحية ولاننا قد تسلمنا العديد من الاستفسارات من القراء بناءً على مانشرناه من استطلاعات سابقة حول المعهد طلبنا من مديره أن يعطي هذا الشرح الضافي وهاكم مقالة:



تتولى منظمة أمديست تقديم أفضل الخدمات للبلدان المتعاملة معها ، حيث تتمثل هذه الخدمات بإدارة المنح الدراسية - الاستشارات - والترتيبات اللازمة للاختيارات - تعلم اللغة الانجليزية - تخصص في التدريب وتطوير مشاريع المساعدات الفنية في اليمن .. وبطبيعة الحال ولأن اليمن تعتبر من الدول الفقيرة ، لذلك فإن اللغة الانجليزية غير متوسعة في هذا المجال بيدء اننا ندعم بقوة جانب المنح الدراسية في مجال اللغة الانجليزية .

المنح المتوافرة حالياً في مركز امديست عدن - برنامج أكسس ميكروسكولرشيب لمدة سنة دراسية في مجال اللغة الانجليزية ، منح دراسية في مجال خدمات المجتمع لمدة 6 اشهر لدراسة اللغة الانجيزية - برنامج تدريب الصحفيين والاعلاميين لمدة 6 أشهر ضمن برامج اللغة الانجليزية - برنامج منح YES لمدة سنة دراسية في مدارس الولايات المتحدة الامريكية - برنامج المنح الدراسية المقدمة من شركة ليكسن وهو برنامج لخريجي الثانوية العامة - للحصول على البكالوريس في كندا - وفي مجالات فنية عديدة - برنامج فولبرايت (Fulbright) الذي من خلاله الحصول على درجة الماجستير في الولايات المتحدة الامريكية ، كما ان هناك برنامجاً تدريبياً في مجال القانون والتجارة لنساء الشرق الاوسط لمدة 4 أشهر ، تدريب اكاديمي وخبرة تطبيقية في الولايات المتحدة الامريكية .

تمنياتنا بتطور اللغة الانجليزية في عدن خاصة ، واليمن عامة - هنا في مركز امديست - عدن ، نعمل على التعليم في مجال اللغة الانجليزية حتى المستوى 18 بنظام تدريب 5 اسابيع في الدورة ولمدة 50 ساعة تدريب .

ان برنامج تدريب اللغة الانجليزية في امديست تستعمل المواد الواضحة والهادفة ، نظراً لفعاليتها في تعليم الطالب بشكل سريع - كما اننا نعمل وفقاً الاساليب الحديثة المتطورة في الجانب التدريبي والتعليمي بالاضافة إلى مايتم تناوله اعتيادياً في المركز وهذا الخلط بطبيعة الحال ينتج برنامجاً يمتلكون من الخبرات الواسعة في مجال التعليم اللغة الانجليزية بالاضافة إلى مايحملون من شهادات عليا ، كما انه تتوافر لدينا في صفوف الدراسة كل الاجهزة المطلوبة للتدريب والتعليم وهذه الاجهزة تتوافق والاساليب المتطورة للتدريب والتعليم وموزعة على كل صف دراسي - الاجهزة DVD / VCD فيديو بردجكتر وشاشات تعليمية - واللوحات البيضاء كما ان هناك وسائل امديست كأي ، اعتمد نوعيه صارمة في العمل من خلال برنامجه .. البرامج خدمت وطورت معارف متدربين ومدراء اضافة الى البرامج المستقلة والمحلية واعتماد الاخبارات والتويك ، الذين اعتمد في اليمن بواسطة ، سدت كما اننا تؤكد على نوعية برامجنا ، ونجاح خريجين.

الخدمات المشار اليها اعلاه معظم المنح كانت مجاناً كما ان قليلاً منها تتطلب رسوماً من اجل ضمان قرص الحصول على مثل هذه المنح كما ان هناك رسماً للاستشاره وبالاختبارات كذلك هناك رسوم لتغطية النفقات .

كما ان برنامج المنح تقريباً يغطى هذه الرسوم برنامج تطوير المتخصصين ليس مجاناً ولا يدخل اطار المنح اما بالنسبة لتدريب اللغة الانجليزية - هناك رسوم على المتدربين تقريباً 50 من طلاب يدرسون مجاناً ، اراء برسوم معقولة.

كما اننا نقدم مشاريع تدريب الكادر اليمني في مجالات الثقافة والتخطيط والصحة .

المنح المشار اليها اعلاه كل منحة لها خصوصيتها وملحقيها معظم الاعمار تنجح والبعض معقول .. كل المتقدمين أكاديمين ممتازين وفي المقابلة والتقرب .

بالنسبة للمنح الدراسية المذكورة في هذا السياق ان لكل منحة دراسية لديها الامكانيات المخصصة لها شروط ومتطلبات اساسية ، حيث هناك العديد من القضايا تتعلق بالشروط وعلينا التعامل معها بماتلبي هذه الشروط كل المتطلبات ممتازه من الناحية الاكاديمية والتسجيل والمقابلات البعض من هذه المنح تتطلب مستوى عال في جانب اللغة الانجليزية هذا فيما يتعلق بالمنح الدراسية وبإمكانكم الاطلاع على المزيد من المعلومات من خلال اتصالكم او تواصلكم مع ( فريدة حساري ) منسقة المنح في المركز .

كما هو مذكور اعلاه في بداية هذه المقالة ان أمديست يوفر برنامج لتدريب اللغة الانجليزية للصحفيين والاعلاميين -وسوف ينتهي هذا البرنامج في سبتمبر 2006م الا اننا نأمل ان يجدد هذا البرنامج لعام آخر ونرحب بالعديد من الصحفيين بالمشاركة في هذا البرنامج .

ان امديست يقصد دائماً المساعدة في تطوير اليمن من خلال عبر محاولات ومساع متنوعة في جانب التعليم اننا نؤمن ان التعليم ضروري ومطلب اساسي خصوصاً في جانب التنمية لأن اليمن بطبيعة الحال تشكل اعلى المستويات من الأمية وبمستويات متدنية من التطور ونحن نواجه الكثير من التحديات ، وقع ذلك نحن كمنظمة نرى أنه من الأهمية بمكان النضوج في هذا الجانب اخدين خيرتنا في اليمن لمدة 25 عاماً متواصلة دربنا عشرات الالاف من اليمنيين في مختلف المجالات في اليمن وخارج اليمن .

للطلبة والمتدربين الحاصلين على المنح الدراسية للدراسة في الولايات المتحدة الامريكية ، توفر لهؤلاء الطلبة تذاكر السفر ، تأمين صحي ، قيمة البرامج الدراسية قيمة المواد المطلوبة ، وراتب شهري اثناء فترة الدراسة وهذه عادة ماتوفر لبعض البرامج الدراسية على سبيل المثال نسخة الفولبرايت ( Fulbright ) وامديست لها نصيب في ادارة هذه المنح الدراسية والبرامج حيث تقوم بتوفير كل الجوانب المالية والادارية للكلية التأمين لاقامة في الولايات المتحدة الامريكية وبالنسبة للبرامج الاخرى تتولى امديست الجزء الذي يخص برامج الشرق الاوسط فقط والشركاء الاخرين يتولون ادارة الجانب الذي يخص الولايات المتحدة الامريكية - وان امديست تعتبر جهة موثوقه ومتمرسة في ادارة البرامج التدريبية والتعليمية والتأكد من استلام الطلبة لمخصصاتهم المالية في وقتها المحدد حتى لايواجه الطلبة المشاكل المترتبة عن تأخير مخصصاتهم المالية وبطبيعة الحال كل ذلك يتم في الولايات المتحدة الامريكية .

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink العيد الوطني الرابع و العشرون
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
HyperLink  الطقس في Aden, AD, Yemen

حالة الطقس :
Partly Cloudy 29°C
Partly Cloudy
الرياح السطحية : SE 8 mph
الخميس
12/18


H:27

L:22
الجمعة
12/19
Sunny

H:28

L:22
السبت
12/20
Sunny

H:28

L:22
الأحد
12/21
Partly Cloudy

H:28

L:21

آخر تحديث: 09:17:01 م
 
HyperLink روابط خارجية
 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution