محليات
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

من المحافظات
ذمار/ صقر أبو حسن :

تستعد مؤسسة الأجيال للتنمية البشرية وفريق الحياة بمؤسسة صناع الحياة لإقامة حفل تدشين برنامجهما لهذا العام يوم الأربعاء المقبل كما سيتم افتتاح المعرض التشجيري الأول في المحافظة. ويتضمن البرنامج التوعية بمخاطر المخدرات والبرمجة اللغوية العصبية والبرنامج المتكامل في الصحة والسعادة والنجاح وفي التنمية البشرية بشكل عام وإقامة الدورات التدريبية.

ذكر ذلك لصحيفة ( 14 أكتوبر) الأخ رياض صريم رئيس مؤسسة أجيال مشيراًإلى أنه يجري العمل على تدشين وتفعيل النشاط في المؤسسة بمشاركة كوكبة من شباب المحافظة الذين يعملون طوعياً في ظل الوضع الراهن للوطن ، حيث أنهم يطمحون إلى عمل تغيير أياًٍ كان تأثيره في أوساط المجتمع والعمل على التركيز في الجانب الوطني من خلال المحاضرات والندوات والفعاليات التي ستقيمها المؤسسة والفريق.

وأضاف أن هذه المؤسسة نقصد من إنشائها تعزيز العمل التوعوي والتنموي وتكثيفه واستقطاب أكبر عدد من الشباب في المحافظة وتوسيع النطاق للمحاضرات والنشاطات بما يكفل إدارج المهمشين والأميين والطلاب والمدرسين وحتى على مستوى مدراء العموم ودكاترة الجامعات والوزراء.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



عدن / زكريا السعدي :

بدأت صباح أمس في قاعة كومتي هول في مديرية البريقة ورشة العمل الخاصة بالمسح الاجتماعي والاقتصادي لبرنامج الاحتياجات التنموية والتي أقامها البرنامج الوطني للاحتياجات الأساسية بمنظمة الصحة العالمية والتي تستمر خمسة أيام بمشاركة ثلاثين مشاركاً من أبناء قرية فقم .

وقد ألقى الأستاذ أحمد بن أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن كلمة في الافتتاح نوه فيها إلى هذه الورشة لما لها من أهمية لأبناء فقم وذلك من خلال المشاريع الذي تم إدراجها من قبل البرنامج لمساعدة الأهالي في توفير قروض ميسرة وبيضاء دون فوائد وذلك من خلال شراء قوارب صيد للصيادين وشراء مكائن خياطة للنساء. وأكد الضلاعي ضرورة تسديد قروض المبالغ التي صرفت للمستفيدين في السابق حتى يستمر المشروع لدعم بقية الأهالي بقرية فقم كما حث الضلاعي أعضاء مجلس القرية على التعاون مع الأهالي حتى تستقطب إلى المديرية مشاريع أخرى للبرنامج . وتحدث أيضاً الأخ رائد عبشل مدير عام المديرية والأخ المهندس عبد الملك فضل المنسق الوطني لبرنامج الاحتياجات الأساسية اللذان أكدا على أهمية استمرار دعم البرنامج لمديرية البريقة حيث تعتبر أكبر المديريات مساحة وقالا إن البرنامج قد حقق في هذه المرحلة نجاحاً ملحوظاً من خلال تحقيق التنمية لهذه القرية لعدد “32” مستفيداً و”71” مستفيدة . كما أوضحا بأن هذه الورشة التقييمية تأتي ضمن خطة البرنامج لتقييم سير العمل خلال الفترة السابقة وحيث سيقوم المتدربون في هذه الورشة من أعضاء مجلس القرية وممثلي الحارات بعمل مسح اجتماعي اقتصادي لجميع الأسر في القرية ومن ثم يقومون بتحليل جميع البيانات الواردة في إستمارة المسح .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



الضالع / سبأ :

ناقش المجلس المحلي لمحافظة الضالع في اجتماعه امس برئاسة أمين عام المجلس محمد غالب العتابي التقرير المالي عن مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة لشهر مارس الماضي وتوزيع الموارد المشتركة على مديريات المحافظة للربع الأول من العام الجاري 2008م واتخذ إزاءها الإجراءات اللازمة .

وأشار التقرير المقدم من مكتب الموارد المالية بالمحافظة إلى ان إجمالي الإيرادات المحلية للمحافظة لشهر مارس الماضي بلغ 18 مليوناً و644 ألف و 347 ريالاً فيما بلغ إجمالي الإيرادات المشتركة لنفس الشهر 11 مليون و 422 الفاً و 99 ريالاً .

وكلفت الهيئة الإدارية للمجلس مكتب الموارد المالية باعداد تقرير تحليلي لمستوى تحصيل الموارد المالية المحلية والمشتركة للربع الاول من العام الجاري على مستوى كل وعاء متضمنا مستوى الاداء ومؤشرات التحصيل واماكن القصور وآلية معالجتها وتقديمه للمجلس المحلي خلال دورته الاعتيادية ا لقادمة .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



لحج/ عادل قائد:

شاركت إدارة التربية الشاملة في محافظة لحج في الدورة التدريبية التي نظمها الصندوق الاجتماعي خلال الفترة من 19 ـ 28/ 2/ 2008م بمشاركة 23 متدرباً من إدارات التربية الشاملة ورؤساء ومدراء الجمعيات والمراكز الخاصة وبرامج التأهيل المجتمعي من كل من عدن وأبين ولحج وتعز وحضرموت وشبوة.

وأفاد الأستاذ عزب صالح حسين مدير إدارة التربية الشاملة في لحج قائلاً: تم عقد اجتماع لجميع مدراء مدارس التربية الشاملة ورؤساء جمعيات المعاقين حركياً والصم والمكفوفين والتأهيل المجتمعي وأكدنا فيه على إعادة صياغة الخطط والبرامج للتربية الشاملة وبما يساعد على القيام بالمهام كاملة على المستوى المركزي من خلال قطاعات الوزارة وعلى رأسها مشروع تطوير التعليم الأساسي والثانوي وعلى المستوى المحلي للارتقاء بعمل إدارات التربية الشاملة وفي الشراكة مع المنظمات الداعمة والمانحة والشراكة مع الصندوق الاجتماعي عبر الفرع في عدن والشراكة مع التأهيل المجتمعي والجمعيات ودور مدارس التربية الشاملة والإدارات المدرسية.. كما تم مناقشة نتائج ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التربية الشاملة في ضوء نتائج الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2007 ـ 2008م.

وأضاف الأستاذ عزب: وبعد مناقشتنا لمجمل المواضيع خرجنا بالتأكيد على دور ومسؤولية كل طرف من المشاركين في عملية الدمج وعلى الاختيار المناسب للمعلمين والمعلمات الذين سوف يتم تدريبهم وتأهيلهم في مدارس التربية الشاملة ومراعاة الأطفال والتلاميذ والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ودور الجمعيات في النزول إلى المدارس ومتابعة الأطفال الذين يتم دمجهم وأساليب التعامل مع حالات الإعاقات المختلفة.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution