متابعات
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 

راصع يدعو الآباء والأمهات إلى التجاوب مع فعاليات حملة التحصين للتخلص من الكزاز الوليدي
محافظات / سبأ :

دشنت أمس في 60 مديرية موزعة على محافظات إب والضالع ولحج والحديدة المرحلة الأولى من حملة التحصين للتخلص من الكزاز الوليدي التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة من 12 - 17 إبريل الجاري.

وتستهدف المرحلة الأولى للحملة تحصين 912 ألفا و 196 امرأة في الفئة العمرية ما بين 15 و45 سنة في المديريات المستهدفة, حيث وفرت الوزارة مليون و 12 ألفا و 734 جرعة من لقاح الكزاز الوليدي، وينفذها ثلاثة آلاف و804 عاملا صحيا يشرف عليهم 610 مشرفين ومشاركة 120 مراقبا ينواجدون في 742 مدرسة، ومن المقرر أن تنفذ المرحلة الثانية خلال شهر مايو القادم تليها بعد ستة أشهر المرحلة الثالثة لتشمل التغطية جميع محافظات الجمهورية.

ففي محافظة لحج دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع في مديرية المسيمير اليوم المرحلة الأولى من حملة التخلص من مرض الكزاز الوليدي التي تستهدف تحصين 126 ألفا و973 إمرأة في الفئة العمرية ما بين 15 و45 سنة في جميع مديريات المحافظة.

وفي حفل التدشين الذي أقيم بالمركز الصحي بجول مدرم ومدرسة عباس، حث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم راصع الآباء والأمهات إلى التجاوب مع فعاليات الحملة والحرص على التحصين حفاظا على صحة المرأة وأطفالها من الكزاز الوليدي، مؤكدا عدم وجو أي مضاعفات لهذا اللقاح.

من جانبه أشار محافظ المحافظة عبد الوهاب يحيى الدرة إلى ضرورة المشاركة الفاعلة من قبل رؤساء وأعضاء المجالس المحلية في مديريات لحج والتوعية بأهمية حملات التحصين التي تستهدف شريحة واسعة من المجتمع، مبينا أن الإقبال على مراكز التطعيم يعكس ارتفاع نسبة الوعي لدى المواطنين بأهمية الحملة.

وفي مدينة جبلة بمحافظة إب دشن أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين علي الورافي ومعه وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور ماجد يحيى الجنيد، فعاليات الحملة التي تستهدف 385 ألفا و156 امرأة في الفئة العمرية من 15 و 45 سنة في 18 مديرية هي إب، ذي السفال، يريم، العدين، جبله، بعدان، السياني، حبيش، المخادر، القفر، السده، فرع العدين، مذيخره، النادرة، حزم العدين، الرضمة، السبرة، والشعر.

وفي حفل التدشين الذي اقيم في مستشفى جبلة ومدرسة الثورة للبنات أكد الورافي والجنيد أن الحملة تندرج في إطار التخلص من الأمراض المعدية والتي يعتبر الكزاز الوليدي أخطرها، وأشارا إلى أن الوقاية من المرض تتم عن طريق التحصين إلى جانب تأمين شروط الولادة النظيفة تحت إشراف طبي، وناشدا مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية بالمحافظة التعاون لإنجاح الحملة.

فيما استعرض مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالملك الصنعاني آلية تنفيذ التحصين التي يشارك فيها 825 فرقة ثابتة ومتحركة تضم 1650 كادرا صحيا و269 مشرفا مركزيا على مستوى المحافظة والمديريات والفرق، وتم توفير 269 وسيلة نقل للمشرفين.

وفي محافظة الحديدة دشن محافظ المحافظة أحمد عبدالله الحجري بمجمع السعيد التربوي حملة التحصين للتخلص من مرض الكزاز الوليدي التي تنظمها الإدارة العامة للتحصين الموسع بوزارة الصحة العامة والسكان.

وتستهدف الحملة التي تستمر ستة أيام 299 ألفاً و 844 مستهدفة من النساء في سن 15إلى 45 عاماً في عشرين مديرية من مديريات المحافظة الـست.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أكد الحافظ أهمية هذه الحملة لتحصين النساء في سن الإنجاب ضد هذا المرض، داعياًَ أولياء الأمور إلى الدفع ببناتهم وأخواتهم إلى مراكز التحصين لتحصينهن.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الفرق العاملة في الحملة للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة .

من جانبه أفاد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عثمان حسين البيضاني أن عدد العاملين الصحيين في الحملة بلغ ألف و112 عاملاً ثابتاً ومتحركاً، فيما يبلغ عدد مشرفي الفرق الثابتة والمتحركة 126 مشرفا وعدد مشرفي المديريات 40 مشرفا.

وفي محافظة الضالع أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد علي ناجي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 430 عاملا صحيا موزعين على 215 فرقة منها 164 فرقة متحركة، بدأوا أمس بتحصين النساء المستهدفات البالغ عددهن 100 ألف و 223 امرأة.

وأشار الدكتور ناجي، إلى أن الحملة ستدشن يوم غد الأحد في مديريتي الحصين وقعطبة بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع ومحافظ المحافظة محمد أحمد العنسي.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution