الصفحة الأولى
أخر الأخبار  
 
إختيارات القراء  
 
 
في افتتاح ورشة العمل الخاصة بمشروع التدريب المهني
إبراهيم حجري : الاهتمام المستمر للقيادة السياسية بقطاع التعليم الفني والمهني مثل حجر الزاوية في تسليط الضوء على القطاع

عدن / ذكرى جوهر :

أثنى الأخ / إبراهيم عمر الحجري وزير التعليم الفني والتدريب المهني على الرعاية والاهتمام الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس / علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني, مؤكداً أن الرعاية والاهتمام المستمر للقيادة السياسية والدعم المقدم من مجلس الوزراء لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني مثل حجر الزاوية في تسليط الضوء على أهمية وخطورة هذا القطاع الحيوي الذي جعل المانحين يتجهون وبجدية نحو دراسة القطاع بهدف تقديم العون الفني له وتأمين ما يلزم له من تمويل أجنبي إلى جانب اهتمام حكومتنا الرشيدة وتخصيص ما أمكن من تمويل محلي.

ذكر ذلك الأخ وزير التعليم الفني والتدريب المهني خلال افتتاحه ورشة العمل الإقليمية لمحافظتي تعز وعدن حول التعريف بمشروع التدريب المهني الذي يموله البنك الدولي .. الورشة تستمر على مدى يومين بمشاركة أربعين مشاركاً من وكلاء القطاعات المعنية في الوزارة ومدراء عموم الفروع لمحافظتي عدن وتعز ومدراء فروع صندوق التدريب ومسؤولي علاقات القطاع الخاص بالعاهد وممثلي المكتب الإقليمي الدولي في صنعاء.

وأوضح أن مشروع التدريب المهني الثاني يعتبر أحد الأمثلة الحيوية لأشكال الدعم الإنمائي الداخلي والخارجي لبلادنا, خاصة أن هذا المشروع من المشاريع الوطنية الهامة واللازمة لتحسين وتطوير عملية التعليم الفني والتقني في بلادنا بعد أن تم دراسة وتصميم المشروع بتأني وحرص من قبل المختصين المحليين والاستشاريين العالميين وخبراء البنك الدولي.

وأضاف أن من أهداف ومكونات مشروع التدريب المهني هو العمل على استحداث أفضل الآليات التقنية اللازمة لتحسين تنفيذ أعماله وأنشطته الجديدة ليتم ترسيخ التطبيق العملي لتلك الآليات والتي نعول عليها كثيراً في المساهمة المستقبلية في توجيه قطاع التعليم الفني والتدريب المهني من الاعتماد على مبدأ العرض والطلب إلى منهجية الاستجابة لمتطلبات سوق العمل من العمالة المدربة والماهرة وذلك للإسهام في زيادة نسب فرص العمل لخريجي مؤسسات قطاع التعليم الفني والمهني والمساهمة في رفع الكفاءة الإنتاجية لأصحاب العمل من القطاعات العام والمختلط والخاص.

ومن جانبه أوضح الأخ / أحمد محمد الكحلاني محافظ محافظة عدن في كلمة له أن الورشة يتزامن انعقادها مع بشائر انطلاق محافظة عدن نحو مرحلة جديدة من العمل الوطني المتكامل للسلطة المحلية يتجسد من خلالها تنفيذ مضامين البرنامج الانتخابي الطموح لفخامة الأخ الرئيس القائد / علي عبدالله صالح – رئيس الجمهورية.

وأكد أن الهدف من الورشة الارتقاء بالقدرات التي تقوم بعملية التدريب والتأهيل والإشراف على معاهد التدريب المهني والتقني التي تمثل مخرجاتها القوة الإنتاجية لمجتمعنا المحلي الحكومي والخاص والمختلط على أسس تنموية إنسانية حيوية مستدامة, وبكفاءة متميزة وقادرة على التطور المستمر وتلبية احتياجات سوق العمل .. موضحاً أن تحسين وتعزيز قدرات مؤسسات وأجهزة قطاع التدريب المهني من خلال إدخال آليات وبرامج تدريب متطورة وكذا إصلاح صندوق التدريب المهني وتعزيز قدراته ورفع فعالياته وتمويل احتياجات التدريب اللازمة للجهات المحلية يعتبر ضرورة ملحة.

 
 
HyperLink وسام الثورة
 
HyperLink
 
HyperLink الصفحة الرئيسية
 
HyperLink الملحقات الرئيسية  
 
Object reference not set to an instance of an object.
HyperLink BBC  
 
HyperLink نسخـة Acrobat  
 
HyperLink كاريكاتير العدد
 
المعذرة ... حدث خطا مفاجى عند محاولة عرض حالة الطقس , حاول مره أخرى
HyperLink  

حالة الطقس :



 
HyperLink روابط خارجية

 
الرئيسية لمراسلتنا عناويننا الإعلانات البريد الألكتروني
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة 14 أكتوبر للصحافة و الطباعة و النشر
تصميم و إستضافة MakeSolution